• اخر الاخبار

    5/28/2015

    الخصائص الصحية والعلاجية للبطيخ الأصفر

    بطيخ الأصفر

    يعالج مشاكل البشرة : 
    تجمع الدراسات على أن تناول البطيخ يترك فوائد كثيرة للصحة بشكل عام ويساعد كذلك في علاج بعض مشاكل البشرة، فتناوله قد يشكل علاجا ممتازا للإمساك إذا أخذ على الريق لأن أليافه تطرد الفضلات المتراكمة في جدار الأمعاء، كما أن وضع شرائحه على الجلد المتجعد يكسبه نضارة وليونة، وهو مفيد لمعالجة التهابات الجلد ويستفاد منه في التجميل كعلاج للأورام الجلدية، كما أن ماءه ينقي من الكلف والنمش.

    يقوي القلب :
    الليكوب يعرف أيضا بتحسين وظيفة القلب. بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الليف وفيتامين (ج) والبوتاسيوم، وهي المكونات التي تخفض الكولوستيرول في الجسم وتخفض خطر أمراض القلب.

    ينقي الشرايين :
    يعمل الفيتامين C على تنقية الشرايين عبر منع الكولسترول الضار من التأكسد والالتصاق بجدران الشرايين ويستعمل الجسم أيضا الفيتامين C لإفراز الكولاجين الذي يحمي البشرة من الضرر ويلينها. البطيخ مصدر غني بالفيتامين C إذ يحتوي كوب منه على 68 ملغ من الفيتامين C أي على 113 بالمائة من الحاجة اليومية.

    مضاد لتأثيرات مرض السكري :
    له قدرة على تنزيل مستويات السكر في الدم بسبب احتوائه على المعادن. هذه الثمار غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يحفزان الوظيفة الصحيحة للأنسولين.

    يخلص الجسم من الصوديوم :
    يحتوي على البوتاسيوم. ففي نصف حبة نجد 825 ملغ من البوتاسيوم أي على 24 بالمائة من الحاجة اليومية. ويعمل البوتاسيوم على إزالة الصوديوم من الجسم. فوجود كمية كبيرة من الصوديوم قد يسبب ارتفاعا في ضغط الدم. وكلما حصل الإنسان على البوتاسيوم تخلص الجسم من الصوديوم.

    يبطل عمل الجذور الحرة :
    له خصائص علاجية مميزة فهو من بين الفواكه القليلة التي تحتوي على الفيتامين C والبيتا كاروتين في آن واحد، وهما مركبان مضادان للأكسدة يبطلان عمل الجذور الحرة التي تسبب الضرر في الخلايا وتؤدي إلى مرض القلب والسرطان والمياه الزرقاء في العينين.

    مصدر للطاقة :
    البطيخ غني بفيتامين (ب) الذي يحفز الجسم على إنتاج الطاقة، وهي فيتامينات مطلوبة لمعالجة السكريات والكربوهيدرات. وهكذا، فإن استهلاكه بكميات جيدة سيرفع من طاقتك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الخصائص الصحية والعلاجية للبطيخ الأصفر Rating: 5 Reviewed By: Saad
    Scroll to Top